لقاؤنا مع الدكتورة منال الابياري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لقاؤنا مع الدكتورة منال الابياري

مُساهمة من طرف amr_yadak في 12/7/2007, 5:43 pm

من مبد التواصل العلمي والعملي بين رؤساء الأقسام والطلبة بكلية طب الأسنان كان لنا هذا اللقاء الحميم مع الأستاذة الدكتور / منال الإبياري رئيس قسم خواص المواد.
س:ما هو المنظور العلمي لأهمية مادة خواص المادة لطالب طب الأسنان ؟
ج:باختصار مادة خواص المادة من المواد التي يعتمد عليها طالب طب الأسنان في حياته العملية والمثال واضح على ذلك حيث نجد أن طالب الأسنان يعرف خواص كل مادة على حدة ومكوناتها وكذلك طريقة عملها ومميزاتها في حين تجد أن الفني لا يعرف هذه المعلومات عن المادة سوى طريقة استخدامها فقط.
س:ارجوا من سيادتكم أن ندخل مباشرة في المشاكل التي تقابل طالب طب الأسنان والمتعلقة بالقسم ؟...
أولا: خواص المواد تعتمد على المواد فأين هذه المواد ؟
ج:المواد اعتقد أنكم تعرفتم على أهمها في السكاشن العملية وأنا اعتقد أن لي رأي في هذا الموضوع الخاص بمواد طب الأسنان على الأقل في السنوات الأولى يتعرف الطالب على المادة وطبيعتها وشكلها ثم يقوم بالتطبيق العملي على هذه المواد في السنة الثانية والثالثة والرابعة.
س:موضوع تغيير المعيدين في السكاشن العملية أصبح موضوع يؤثر على تركيز الطالب من خلال انه قد تعود على نظام شرح واحد من معيد واحد بأسلوب واحد ؟
ج:اعتقد أن هذا الموضوع لا يمثل مشكلة على الإطلاق لماذا ؟ لأنني لا اعترف بموضوع اختلاف الشرح وأنا اعرف أن كل معيد يبذل قصارى جهده في سبيل وصول المعلومة إلى الطالب وسأضرب لك مثالا. حينما قمت بشرح بعض الأجزاء من المنهج في المحاضرات أول العام ثم قامت الدكتورة / سحر بشرح جزء آخر ثم قمت أنا بتكملة الشرح في المحاضرات هل أحس الطالب بأي مشاكل ؟ المهم في رأيي في هذا الموضوع هل هناك تقصير في وصول المعلومة أو لا وليس تغيير المعيدين.
س:معظم الطلبة معترضين على نظام امتحان أعمال السنة المتقطع خلال السنة لأنه يؤثر على الدرجة الكلية.. فما تعليق سيادتك ؟
ج:أنا اختلف اختلاف تام مع هؤلاء الطلبة. لان الامتحانات المتقطعة تجعل الطالب في مذاكرة دائمة للمادة وخاصة أن مادة خواص المادة تحتاج إلى جهد كبير بالنسبة للمواد الأخرى.
س:ولكن حضرتك عند كل امتحان أعمال سنة تقرر علينا كل ما درسناه دون تحديد جزء معين ؟
ج:اعرف ذلك ووعد مني في آخر امتحان أن يكون الامتحان في آخر جزء تم دراسته بعد آخر امتحان فقط.
س:يتساءل الطلاب دائما عن أن الكلية لماذا لا تدعوا الشركات المنتجة لمواد طب الأسنان وعمل عروض مميزة في صالح الطالب ؟
ج:اعتقد أن القسم غير مسئول عن هذه العملية وان هذا الدور يقع على عاتق العميد.
س:يتساءل الطلبة دائما عن موضوع أهم المواقع على الشبكة الدولية لمتابعة أحدث التقنيات والمواد في مجال طب الأسنان.. فما دور القسم في ذلك ؟
ج:حاضر .. أن شاء الله سنقوم بتحديد المواقع الخاصة بالتقنيات الجديدة والدراسة المتعمقة في مجال خواص المواد.
س:وعن مدى رضا الدكتورة منال الإبياري عن مستوى خريج طالب طب أسنان طنطا ؟
ج:سأتحدث بصراحة طالب طب أسنان طنطا مثله مثل أي طالب في الجامعات الأخرى ولكنه اقل من طالب زمان ومختلف عنه اختلاف كليا رغم تحسن الظروف عن زمان.
س: هل حضرتك راضية عن الدور الذي يقوم به القسم في توصيل المعلومة إلى الطالب ؟
ج:نعم ... وهي شهادة لكل من يعمل في القسم ودليلي على ذلك جاء إلينا العام الماضي دكتور من القاهرة مشاركا لنا في الأسئلة الشفوية واقر بان طالب طب أسنان طنطا من أحسن الطلاب على مستوى الجمهورية ولا يقل بأي حال عن طلاب الجامعات الأخرى.
س:لنا ملحوظة ارجوا أنها تسعد حضرتك أنت احد الأساتذة القلائل في الكلية التي يحضر لها اكبر عدد من الطلاب فما تأثير ذلك على سيادتكم ؟
ج: تعجبت الدكتورة منال وسعدت كثيرا وقالت : هذا اسعد خبر سمعته وارجوا أن لا يقل هذا العدد في أي يوم من الأيام ونحن معكم دائما في سبيل رفع مستوى خريج طب أسنان طنطا بإذن الله .
س:لنا ملحوظة أخيرة وهي سعة صدر حضرتكم بدعوة الطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول امتحانات أعمال السنة إما لمرض أو لظرف خاص إلى الامتحان مرة أخرى فنحن باسم دفعة السنة الأولى نشكر حضرتكم جدا جدا ..
ج:لا شكر على واجب فكلكم أولادي.

:idea:
avatar
amr_yadak
admin
admin

ذكر عدد الرسائل : 1046
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 07/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnourfamily.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى